قاليباف: تفاهم إسلام آباد ثمرة المقاومة وإرادة الشعب الإيراني
26-06-24 11:50:00

العهد/ متابعة

أكد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم الأربعاء، أن الأمن الإقليمي يجب أن تضمنه دول المنطقة.
وقال قاليباف في حديث صحفي تابعته "العهد"، إن "القوى والدول التي تأتي من آلاف الكيلومترات لا يمكنها تحقيق أمن المنطقة بل هي نفسها عوامل مناهضة للأمن"، مشيراً إلى أن "الحرب لم تكن مجرد حلم عسكري بل كانت جهداً منظماً لتغيير موازين القوى الاستراتيجية في المنطقة وفرض إرادة على شعب حر".

وأضاف، أن "التجربة أثبتت أن الدبلوماسية تكون مستدامة وفعالة عندما تقوم على الاحترام والمساواة وتستند إلى دعم الشعب، وأن مذكرة تفاهم إسلام آباد لم تكن نتيجة ضغط أو إكراه بل كانت ثمرة المقاومة وسلطة الشعب الإيراني الشجاع".

وأشار قاليباف إلى أن "مذكرة تفاهم إسلام آباد أظهرت أن الحوار سيصل إلى نتيجة عندما يتخلى الطرف الآخر عن فرض إرادته ويقبل بحقوقنا".

وتابع: "الحرب التي فرضتها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني على إيران لمدة 40 يوماً كانت عملاً إجرامياً".

وختم قاليباف قوله: "بفضل مقاومة القوات المسلحة وشجاعة الشعب في الشوارع تمكنت إيران من إلحاق خسائر فادحة بأميركا والكيان الإسرائيلي".