وزير التعليم وكالة يبحث مع التعليم النيابية تطوير البيئة التعليمية في الجامعات العراقية
26-06-22 16:24:00

العهد/ بغداد

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وكالة عبد الحسين الموسوي، رئيس وأعضاء لجنة التعليم العالي النيابية، لبحث عدد من الملفات المتعلقة بتطوير البيئة التعليمية في الجامعات العراقية وتعزيز مسارات التحول الرقمي والابتكار.

وذكرت وزارة التعليم العالي في بيان في بيان ورد لـ"العهد" أن "اللقاء ناقش سبل دعم البيئة الجامعية بما يواكب التحولات الرقمية والتنموية الحديثة، فضلاً عن تعزيز التكامل المؤسسي والتنسيق المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، بما يسهم في دعم الرؤية الأكاديمية للوزارة".

وأضاف أن "المباحثات ركزت على ملفات التحول الرقمي، ودمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعليم الرقمي في المناهج والمؤسسات التعليمية، إلى جانب توفير الدعم اللازم للملاكات التدريسية والبحثية وتلبية متطلبات التنمية المستدامة".

وأكد الموسوي، بحسب البيان، أن "الوزارة ماضية في تنفيذ برامجها الرامية إلى الارتقاء بالتصنيف العالمي للجامعات العراقية، مشيداً بالدور الرقابي والتشريعي الذي تضطلع به لجنة التعليم النيابية في دعم مسيرة التعليم العالي وتذليل العقبات أمام تطويره".

من جانبهم، أكد رئيس وأعضاء لجنة التعليم النيابية "دعمهم للخطوات الإصلاحية والتطويرية التي تنتهجها الوزارة، مشددين على أهمية استمرار اللقاءات الدورية بما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في مخرجات التعليم العالي وخدمة المسيرة العلمية في العراق".