بالرغم من موسم الوفرة المائية.. أحياء في السليمانية تواجه أزمة عطش حادة بسبب تعطل المضخات
26-06-22 14:32:00

العهد/ السليمانية

كشف المتحدث باسم مديرية مياه السليمانية، أمانج جلال، اليوم الاثنين، عن أزمة شح مياه حادة طالت عدداً من أحياء المحافظة؛ إثر توقف عدد من مضخات الضخ الرئيسية عن العمل.
وقال جلال في حديث لـ"العهد نيوز": إن "عدداً من أحياء السليمانية التي تتغذى بالمياه عبر الخط الثاني (دوكان – السليمانية) تواجه مشكلة شح المياه؛ بسبب خروج عدد من المضخات في تلك المحطات عن الخدمة".
وأضاف أن "المديرية قدمت طلباً لتخصيص ميزانية عاجلة من أجل تجديد وصيانة المضخات، وشراء أخرى جديدة، حيث طلبنا من مكتب نائب رئيس وزراء الإقليم التدخل لمعالجة هذه المشكلة".
وأشار جلال إلى أن "الجهود مستمرة لحل المشكلة بأسرع وقت ممكن، وتشغيل المضخات، واستئناف ضخ المياه إلى الخزانات الرئيسية من جديد".