الشيخ الخزعلي: العملية السياسية أصبحت أكثر تعقيدا بعد غياب الكتلة الصدرية
22-06-24 18:35:00
العهد/ بغداد
أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، أن العملية السياسية اصبحت الان أكثر تعقيدا بعد غياب الكتلة الصدرية.
وقال الشيخ الخزعلي، اليوم الجمعة، خلال لقاءه مع مدراء المراكز البحثية، وتابعه موقع "العهد"، إن "العملية السياسة اصبحت الان اكثر تعقيدا بعد غياب الكتلة الصدرية، فكيف نتوقع ان تشكل الحكومة"، مبينا ان "نتيجة الانتخابات بالشكلين لا تعطينا ظروف مريحة لتشكيل حكومة بشكل مريح".
وأضاف سماحته أن "الاجراء الطبيعي هو حدوث اتفاق سياسي على اعادة الانتخابات"، مشترطا "تعديل قانون الانتخابات، الغاء التصويت الالكتروني، واجراء تغييرات مهمة في المفوضية".
وتابع الشيخ الخزعلي، أن "تشمل هذه الانتخابات مجالس المحافظات، لان هناك مشكلة على مستوى المحافظات فالمحافظ واحد وهو يفعل ما يفعل دون وجود الية لرقابته".
مقالات
اقتصاد مُقترض ودولة مُعطّلة… حين يصبح الفساد بديلاً عن الإصلاح
الدكتور احمد علي الكناني
صالح الخثلان يكتب: اتفاق التعهدات الأمريكية وأكبر فشل دبلوماسي أمريكي
ا.د / صالح الخثلان
